منتدى طلبة جامعة خنشلة -جامعة عباس لغرور

منتدى مفتوح لجميع الطلاب والأساتذة . بحوث و دروس .كل ما يحتاجه الطلبة عامة ، و طلبة جامعة خنشلة خاصة منتدى الطلبة الجزائريين و العرب
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مكتبـــــــــة مذكــــــــرات تخـــــــرج مواضيــــع قانونيــــة
قالوا عن جامعة المدينة العالمية
آخر أخبار الإضراب في الجامعة
صابلي بالشكولا
عمادة الدراسات العليا
خطاب تعريفي بجامعة المدينة العالمية
كلية العلوم الإسلامية
مجلةجامعةالمدينةالعالميةالمحكمة
مركز اللغات
كلية العلوم المالية والإدارية
الأربعاء أكتوبر 12, 2016 7:01 am
الجمعة فبراير 05, 2016 3:34 pm
الجمعة يناير 15, 2016 7:59 pm
الجمعة يوليو 31, 2015 8:13 pm
الأحد يوليو 26, 2015 7:17 pm
الأحد يوليو 26, 2015 7:12 pm
الأحد يوليو 26, 2015 7:11 pm
الأحد يوليو 26, 2015 7:10 pm
الأحد يوليو 26, 2015 7:10 pm
الأحد يوليو 26, 2015 7:09 pm











 

  فرض خاص بتلاميذ الرابعة متوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chaima
صاحب الموقع
صاحب الموقع
chaima


عدد المساهمات : 866
تاريخ الميلاد : 06/04/1993
العمر : 31
الموقع : http://etude40.fanbb.net

 فرض خاص بتلاميذ الرابعة متوسط Empty
مُساهمةموضوع: فرض خاص بتلاميذ الرابعة متوسط    فرض خاص بتلاميذ الرابعة متوسط Emptyالأربعاء أكتوبر 22, 2014 4:37 pm

التمرين الأول:
أربط عناصر القائمة اليمنى بعناصر القائمة اليسرى بكتابة الحرف المناسب في الخانة المناسبة من الجدول مسجلا ذلك على ورقتك.
1 2 3 4 5

1- حروق في الجلد. أ- العمى.
2- قطع في النخاع الشوكي. ب- عدم القدرة على الكلام.
3- إتلاف الألياف البصرية . ج- شلل في بعض عضلات الطرف السفلي.
4- تمزق وعاء دموي في المخ . د- فقدان الإحساس باللمس.
5- قطع العصب الشوكي. ه- تعذر القيام ببعض الحركات.

التمرين الثاني:
لفهم المبادلات بين العضلة والدم، يهتم الطب الرياضي لضمان أفضل النتائج للممارسين. دلت معايرة الدم الوارد و الصادر عن العضلة بعد نشاط خلال ساعة على النتائج كما في الجدول:
عضلة في حالة راحة عضلة في حالة نشاط
الدم الذي يجتاز العضلة 12.220L 56.325L
حجم الأوكسجين المستهلك 0.307L 5.207L
حجم ثاني اوكسيد الكربون الناتج 0.22L 5.95L
جلوكوز 2.042g 8.432g
بروتين 0g 0g
1-ماذا نستنتج من مقارنة نتائج الجدول الجدول؟
2-ما هي العملية المدروسة؟
3- أكتب المعادلة الكيميائية الموافقة لهذه العملية .
4- ما هي أهمية هذه العملية للعضوية؟
5- هل يمكن تخزين الجلوكوز في الجسم؟

الوضعية الإدماجية:
للتعرف أكثر على الحركات الإرادية و اللاإرادية و الأعضاء المشاركة في حدوثها أحضرت مجموعة من التلاميذ3 ضفادع و بمساعدة الأستاذ قاموا بالتجارب التالية:
الضفدعة (أ):عادية(أي لم تخضع لأي معاملة)
الضفدعة(ب):تم استئصال دماغها.
الضفدعة(ج): تم استئصال دماغها و نخاعها الشوكي.
1- هل يمكن التعرف على الضفادع الثلاثة دون اللجوء إلى عملية تشريحها؟و ما هي الطريقة التي تستخدمها ؟
2- عند وخز أحد أصابع الطرف الخلفي الأيمن لكل ضفدعة ،يلاحظ استجابة البعض منها بالقفز.
- ماهي الضفدعة التي تستجيب بالقفز بين الضفادع (أ،ب،ج).
3-أذكر بالترتيب العناصر التي تشترك في حدوث الفعل الانعكاسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرض خاص بتلاميذ الرابعة متوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قرص الموفق في الفيزياء للسنة الرابعة متوسط
»  فرض لتلاميذ الرابعة متوسط
»  بحث شخصيات موهوبة ~ الرابعة متوسط
» كل مايخص الرابعة متوسط في ملف واحد
»  مصطلحات في الجغرافيا( السنة الرابعة متوسط)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلبة جامعة خنشلة -جامعة عباس لغرور :: التعليم العام :: التعليم المتوسط-
انتقل الى: